Friday, April 27, 2007

واحد بدو يبيع كليته



في مواطن فلسطيني من كثر الفقر نزل إعلان بدو يبيع كليته

يلعن أبو هالزمن

بعتله إيميل كالتالي

حضرة السيد أحمد

لقد تأثرت فعلاً عندما رأيت إعلانك المتعلق ببيع كليتك وبريدي الالكتروني هذا لا أعتقد أنه سيقدم أو سيأخر وأتمنى ألا يكون مضيعة لوقتك ، أنا مواطن أردني أعيش في الولايات المتحدة لدي مدونة الكترونية بسيطة يزورها بعض القراء وسأعرض قضيتك هناك و سأضع بريدك الالكتروني هناك وأسأل عن أي وسيلة ممكن من خلالها مساعدتك
لا أريد أن أعطيك آمالاً كاذبة لكنني سأفعل ما بوسعي لمساعدتك قدر الامكان وأرجو ألا يكون بعد المسافة عائقاً أمام مساعدتك

وان شاء الله الله بفرجها عليكو
-------------------------------------

عأي حال عندي الإيميل و اذا في أي شخص بقدر يساعده مادياً او بعرف مؤوسسة ممكن تساعده خليه يحكي قبل ما يبيع كليته

عنجد شغلة بتحزن
إذا في شخص بعرف أي مؤسسة ممكن يتصل فيها ابعتولو ايميل احكلو شو يسوي او احكولي انا
شكرا

15 comments:

Anonymous said...

لا حول ولا قوة الا بالله.. شي بيقهر
والله جد لو كان الفقر رجلا لقتلته

Anonymous said...

Zaman :s

We are at a time when absolutely everything is possible.

Allah yefrejha 3aleh.

Anonymous said...

خايف كلنا نصير نبيع كلانا بعد فترة قصيرة

Anonymous said...

Can you e mail me his name and the city,my be a phone no.

Anonymous said...

الفقر والعوز أهم الاسباب


اردنياً باعوا كلاهم في مصر والعراق81


(26/4/2007)

العرب اليوم - وليد حسني

قال وزير الصحة د. سعد الخرابشة ان الحكومة كشفت عن بيع "81" مواطنا من محافظات مختلفة لكلاهم معظمهم من مخيم البقعة.

واضاف وزير الصحة في اجابة له على سؤال للنائب محمد عقل ان عمليات البيع تتم خارج المملكة وتحديدا في العراق بنسبة "67%", وفي مصر بنسبة "13%".

وجاء في اجابة وزير الصحة د. الخرابشة ان الحكومة شكلت لجنة من المخابرات العامة والأمن العام ووزارات الداخلية والصحة والتنمية الاجتماعية للتحقيق في ظروف عمليات البيع وآلياتها بهدف ضبطها والسيطرة عليها, وقدمت اللجنة تقريرها الاولي بعد ان درست حالات البيع. ان بائعي كلاهم يتوزعون على مختلف المحافظات واغلبيتهم من مخيم البقعة وجميعهم من الشباب الذكور حيث بلغت نسبة من تقل اعمارهم عن (31) عاما "55%", والمتزوجون منهم "9%" والعاملون منهم "53%", انهى حوالي "60%" منهم المرحلة الاعدادية ومن اسر فقيرة فقرا مطلقا.

وقال د. الخرابشة ان الاجهزة الامنية أحالت عددا من المتورطين إلى القضاء ونجحت في "التضييق" على عدد من "الوسطاء".

واشارت اجوبة وزير الصحة الى ان اللجنة المشكلة للبحث في القضية درست الحالات الـ "81 " التي علمت بها وأعدت تقريرا عن ظروف بيعهم كلاهم وتضمنت أوضاع مساكنهم وتاريخهم الاجتماعي الأسري وأوضاعهم الاقتصادية وحالتهم النفسية بعد إجراء عمليات الاستئصال ونقل كلاهم وملاحظات الأطباء.

Mohanned said...

Got kidneys?!

Hareega said...

hamede.. all what I know is his email

redrose... this is so sad, I hope it's not an organized thing, although it's dificult not to think so

Anonymous said...

Did he ever reply to you? I am curious. I honestly can't donate a kidney's worth of money, but if you set something up online where everyone can something, it'll eventually add up and everybody can contribute..

Anonymous said...

لهون وصلنا؟؟
انا بعرف بيبيعو الذهب ... مافي شي ببيعو الكهربائيات ... مافي شي ببيعو الاثاث ... ما ضل شي بيطلعو يدورو بالشوارع .. بس ببيعو كليتهم كمان ؟؟؟ ...
بتمنى انا ما نوصل لهون ... وبخاف من هادا الشي ... صراحة هالرجال اقهرني حالو ...... الله ييسرلو يارب من غير ما يبيع كليته ...
شكرا الك لانك نزلت اعلان هون واكيد ازا بنعرف شي حدا بيقدر يساعد مافي مانع ...

Hareega said...

no reply whatsoever, I'll write another post if he replied, still no answer yet...

it could be either he ignired me, or is not saying the truth, or that he reallly wants to sell his kideny.... i don't know

Anonymous said...

Salam,

I emailed him asking him what kind of problem he is facing and how much money he is needing. Here is his reply:

السلام عليكم

أخي الكريم أذا أردت أن تتواصل معي بخصوص عرضي لكليتي
فهذا إيميلي تستطيع ان نتواصل فيها بشأن العرض الذي عرضته
punisher-2006@hotmail.com
وانا أعرضها 7000 دولار أمريكي , فهي سليمه ومستعد لفحص طبي أيضا , اما إذا كنت
تفكر بمعونه ماليه فللأسف لن أقبلها وأشكرك على تعاطفك معي


والسلام ختام

Me said...

i contacted him and he sent me couple of emails - i think this is a generic email he sends to everyone!- but he also sent me his phone number too:
asalam 3alekm

my telphone number

00970599575279
his email address is:

punisher-2006[at]hotmai[dot]com

this is his email message to me:

شكرا لك على تعاطفك وعلى رسالتك الكريمه
أخي الكريم
المعاناه والمأساه التي أعيشها هي التي دفعتني لعرض كليتي للبيع فللأسف لم تترك
لي الظروف حلأ آخر
فقد مضى على تخرجي من الجامعه ما يقارب 4 سنوات ومازلت عاطلاً عن العمل لا
أستطيع مساعده نفس أو اهلي , حتى أرضنا الزراعيه وهي مصدر رزقنا الوحدي قام جيش
الإحتلال الإسرائيلي بتجريفها وتدميرها ومنعونا حتى من الوصول لها فلقد أصبحت
كراجاً لدباباتهم
ومعداتهم العسكريه
أخي الكريم مهما حاولت ان أصف المأساه والمعاناه التي أعيشها لن أستطيع ان
أفيها حقها فهي تفوق الوصف
أخي الكريم لماذا تعتقد أني عرضت كليتي للبيع ما هو السبب ؟

أخي الكريم أبيع كليتي , أفضل أن أتسول وأمد يدي للناس , أخي الكريم إن كنت
راغبا بالمساعده أما أن تقوم بقبول عرضي إن رغبت به أو أن تجد لي مشترياً وانا
مستعد لأي فحص طبي حتى أثبت سلامه الكليه
لديك الخيارين لمساعدتي
1- أما أن تقبل عرضي وأن تشتري الكليه او ان تجد مشترياً لها
2- وأما أن تساعدني للحصول على فرصه عمل

أخي الكريم أنا لا أقبل أي معون ماليه دون مقابل , صحيح أني محتاج ولكني صاحب
كرامه وعزه نفس وأهون عليه ان أبيع أعضائي على أن أقبل مساعده من دون مقابل

وأشكرك ثانيا على تعاطفك معي

وللأسف حتى الآن لم اجد مشتريا لها , لكنى بالتأكيد سأجد في النهايه


والسلام ختام

I talked to him online when he added me to his yahoo messenger list, he said he would not accept any financial help without anything in return...he wants the money to be able to leave Gaza and go to Sweden to be able to work and send money to his family.
it is a really sad situation...i wish he changes his mind about selling his kidney! i wish there was an organization that would take care of him and his family and thousands others in Gaza and palestine!

Hareega said...

thank you very much summer and anonymous
check my post above

Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد وجدت تعليقات كثيره منها من تعاطف معي ومنها من إعتقد أني أشحد او أتسول, وأشكر هنا أخي الكريم فارس المسنات على طرح قضيتي في مدونته الخاصه
إخواني الكرام إخواني بالله , أن الأوضاع المأساويه التي أمر بها ويمر بها معظم الشعب الفلسطيني , وحالتي الخاصه بالذات , دفعتني لعرض كليتي للبيع لأنه لا مفر غير ذلك , فقد فقدنا مصدر رزقنا الوحيد على يد جيش الأحتلال الأسرائيلي وهم يمنعونا حتى اللحظه من الوصول إلى أرضنا الزراعيه لنعيد إستثمارها من جديد , وتعيننا على مصائب الدنيا وتسترنا .
ومن جهه ثانيه فللأسف لا املك الواسطه لا في حماس ولا في فتح حتى أتوظف بالوزارت الفلسطينيه , أو حتى أن أفرغ في جهاز أمني بإختصار لا أملك فيتامين واو
الذي طالما عانينا منه منذ أكثر من 15 سنه ليأتي نقمه علينا فوق نقمه الأحتلال .
انا لا اطرح مشكلتي هنا أو بأي مكان لأتسول , حتى أن كل من راسلني لمحاوله مساعدتي رفضت ان أقبل منه أي مساعده ماليه دون مقابل أنا لا أتسول والحمدلله كرامتي وعزه نفسي لا تسمح لي أن أمد يدي لأحد ولو علمت انه في يوم من الأيام سأمد يدي للتسول لقتلت نفسي خيرا لي من أن أمدها للتسول

ولكن السؤال هنا ألن أجد في أمه المليار ونصف المليار شخص واحد يستطيع مساعدتي للحصول على فرصه عمل ؟
هل يعقل انه طلب صعب ؟ ام مذا بالضبط ؟ أكاد أجن يا اخوان من وضعي
على الرغم أني تلقيت أكثر من عرض لشراء الكليه , إلا أنني أنتظر هل ستسمح لي أمتى ببيع كليتي أم ان تساعدني بالحصول على فرصه عمل وفي أي مكان
أحمد / دوله فلسطين
قطاع غزه

ahmed-a-a2006@hotmail.com
وأشكر الجميع هنا

Anonymous said...

أنا مشعل من السعوديه عمري28 سنه ودي أبيع كليتي لمن يريد الفقر ذلني وأتعبني شاب أنا جاد وفصيلة دمي +a وهذا أيميلي mashal_77@mail.net.sa